نادي برشلونة يقول إنه "ينفي بشكل قاطع" مسؤوليته عن نشر عقد ليونيل ميسي بقيمة 672 مليون دولار ، والذي أوردته صحيفة "إل موندو" الإسبانية.

سيجعل العقد ميسي أفضل رياضي مدفوع الأجر في تاريخ الرياضة.

وقال النادي أيضا إنه سيتخذ إجراءات ضد الصحيفة "في حال حدوث أي ضرر نتيجة هذا المنشور".

وفقًا للتقرير ، فإن عقد ميسي ، الذي تم توقيعه في نوفمبر 2017 ويستمر حتى 30 يونيو من هذا العام ، كان من الممكن أن يجعل النجم المهاجم يكسب 167 مليون دولار في الموسم بما في ذلك المكافآت. وبحسب ما ورد تتضمن الاتفاقية عقد حقوق الصورة.

ذكرت صحيفة El Mundo أيضًا أن ميسي تلقى "رسوم تجديد" بقيمة 139 مليون دولار لقبول العقد ومكافأة ولاء بقيمة 94 مليون دولار.

وجاء في بيان صحفي صادر عن برشلونة: "يأسف النادي لنشر [العقد] طالما أنه وثيقة شخصية يحكمها مبدأ السرية بين الطرفين".

"ينفي نادي برشلونة بشكل قاطع أي مسؤولية عن نشر هذه الوثيقة ويمكنه اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد صحيفة El Mundo ، عن أي ضرر قد يحدث نتيجة لهذا المنشور.

وأضاف "نادي برشلونة يعرب عن دعمه المطلق لليونيل ميسي ، خاصة في مواجهة أي خطة لتشويه صورته ، وتدمير علاقته مع الكيان الذي عمل فيه ليصبح أبسط لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم".

وقالت صحيفة "إل موندو" في نشرها للقصة ، إن تحليل الوثيقة كان عملية شاقة تمت في الأيام الأخيرة.

"الحصري العالمي الذي نشرته صحيفة El Mundo هذا الأحد هو أن نتائج شهور عديدة من العمل ، تسارعت في الأيام الأخيرة ، عندما وصلت أخيرًا الوثيقة الأكثر رواجًا إلى غرفة الأخبار" ، كما يقرأ مقتطف.

في غضون ذلك ، سجل ميسي هدفه 650 مع برشلونة يوم الأحد خلال الفوز 2-1 على أتلتيك بلباو.

من ركلة حرة في الشوط الأول وفوز أنطوان جريزمان في الشوط الثاني ، احتل برشلونة ، الذي لم يخسر الآن في الدوري الإسباني منذ 5 ديسمبر ، المركز الثاني في الدوري الإسباني قبل منافسه ريال مدريد.

كان هناك الكثير من عدم اليقين بشأن مستقبل ميسي في برشلونة بعد أن اعترف العام الماضي أنه كان يريد رحيل النادي.

كما استهدف التسلسل الهرمي للنادي ، لا سيما بعد أن وقع زميله السابق لويس سواريز على أتليتكو ​​مدريد في سبتمبر.